الجورجي "عقيمة" التاريخ الاسلامي والكتب المدرسية من دون أرقام

إذا غير المسلمين من الجورجيين العرقية التي تعيش في جورجيا في موضوع كتب التاريخ صامتون، أو مجزأة، وتشير معلومات غير كاملة.

 
"تاريخ من المعروف 500 Borchalo قصة التضحية. 300 Aragvelian، فإنها krtsanisi معركة الحياة ويمين الولاء للملك Erekle. كانت كانوا الجورجيين لا من المواطنين المسلمين، لكنهم فقدوا حياتهم في القضية، "- يقول مؤرخ S. Kuprashvili. 
 
 
انها حقيقة من كتب التاريخ المدرسية في التاريخ غير متوفر. تبقى 500 قصة Borchalo المخفية. لا يمكن قراءة الدليل في أي الجورجيين مسلم الأخرى والأقليات العرقية على أساس الوقائع الموضوعية. 
 
 
لا يعطي معلومات عن كتب التاريخ من SHAF ميرزا ​​ميرزا ​​فتالي يتلاشى-زاده، الذي لعب في القرن التاسع عشر دورا حاسما في الحياة الثقافية من البئر. دليل لا يشير أو أقل من أكاكي Chkhenkeli و "مسلم لجنة تحرير" الأنشطة، وأقل من رؤوسهم - سليم بيك اباشيدزه، H. أصلان أباشيدزه، وكذلك حسين mamedovsa ومهذب القادر Gvaramdze، والناس الذين لديهم القوانين الأوروبية التقدمية ساهمت في 1919 على أعمال الجمعية التأسيسية. لا أقول Gulo الآغا Kaikatsishvili، ومان Kartsivadze أفندي، دور اسكندر أفندي Tavartkuladze والمساهمة. 
 
 
إذا غير المسلمين من الجورجيين العرقية التي تعيش في جورجيا في موضوع كتب التاريخ صامتون، أو مجزأة، وتشير معلومات غير كاملة. 
ومع ذلك، وتستخدم بنشاط مصطلح "Turkization" (إحياء لذكرى اعتماد الإسلام)، "التتار" (أي المسلمين) والمسلمين الرجوع إلى أنفسهم على أنهم "أعداء" - للاحتفال الإسلام. 
 
 
"كان الإسلام هو العدو الغازي، فهو واقع تاريخي، والذي هو سمة من كل الإمبراطوريات، كان في الواقع تتركز في الإسلام، الإسلام لم يكن لإلقاء اللوم وليس، مثلا، تركيا وإيران"، وكتب رئيس اتحاد المسلمين السيد Nakaidze netgazeti- في مقابلة. 
 
 
هذه المقاربات، حيث في إنشاء وتحديد العدو "المعيار البلشفية" للماجستير TSU سياسة العلوم Lortqifanidze. وقد عمل هذا المعيار لعشرات السنين من جورجيا السوفيتية. ومع ذلك، كمؤرخ، يوضح السيد Kuprashvili، وهذا "المعيار" منشأ سابق في الحرب الروسية التركية. قبل "لا تعتبر الإيرانيون عدو للمسلمين، ولكن كعدو للبلاد، والتي هي صعبة للغاية على هويتها. بعد الحرب الروسية-التركية، جعلت الحكومة الروسية بالفعل تمييز بين مسلم والناس غير المسلمين. 30 الفا الجورجيين مسلم دمرت، 70 ألف طردوا من جورجيا "- مشيرا إلى السيد Kuprashvili. 
 
 
ومع ذلك، فإن "المعايير" فيما يتعلق شرط الاستقلال وليس استبدالها. كما أشار عدد من المختصين في جورجيا معيار التأريخ حلت محلها الحركة القومية البلشفية، والتي تهدف أساسا إلى الجورجيين والشخصيات التاريخية المسيحية، والأحداث التاريخية التي أدت إلى مشاركتهم في المجتمع. 
 
 
"يهدف هذا المساق إلى دعم فكرة أهمية خاصة وتفرد التمثيل العرقي، حتى في بعض الأحيان مبالغة" - يوضح السيد Lortqifanidze. 
وقد تم دعم هذا النهج وتعزيزه من خلال الحقبة السوفيتية، الأفلام التاريخية الجورجية. حيث "العدو" في العالم الإسلامي في المستقبل. "محفورة في طفولتي يصور في أفلام" العدو "الذي كان يرتدي عمامة، وكان سيفا على شكل هلال الإسلام. وقد أكد الأفلام التاريخية أنها دمرت وجورجيا "، - يقول الناقد السينمائي ليا Lomtadze. 
 
 
يظهر رمز قد انهار، وفي هذا الصدد لا يتم إجراء العمل في جورجيا. تركت الفضاء الثقافي والتعليمي الصور النمطية القومي-البلشفي. وقد أصبح هذا ممكنا يرجع ذلك إلى حقيقة أنه، كما يلاحظ السيد Nakaidze: "إن المجتمع المسلم هو مسألة الثقة هي مشكلة خطيرة في البلاد". 
 
 
فإنك لن تشعر انعدام التسامح تمديد قمع الهندسة المعمارية. في مساحة صغيرة في المسجد، كنيس أو كنيسة الوحدة aghmonda المجتمع الجورجي ليس بما يكفي ل"الغرباء"، ويمكن أن لا تحصل على حفظ الهجمات المعادية للمسلمين Tsikhisdziri، Samtatskaro، Tsintskaro، شيلا، كوبوليتي، بالتأكيد المسلمين. هذه الحقائق لوضع الأسطورة في التسامح مع المسلمين وليس فقط في عيونهم. 
 
 
"نحن غالبا ما نقول أننا أمة متسامحة. هذا هو مثال ممتاز على عاصمتنا، في منطقة الصفحة، الصفحة مع المزارات الدينية المختلفة. ولكن كيف يجب أن يكون حزينا لتقديم عكس الواقع في ذلك "، - وقال السيد Nakaidze. 
 
 
والسبب في وجود مثل هذا الواقع هو عدم وجود التعليم ورئيس اتحاد المسلمين الذين يعتقدون في كتيبات النمطية المشبعة. "ومن المؤسف أن لدينا الكثير من الثغرات في الكتب المدرسية. مما يساهم في مزيد من الاغتراب الفرق. شيء في داخله يقاتل خلق المزاج وتعبئة المواقف السلبية إذا moutsonari. الكتب لا تصف بدقة مزايا سلامة من ملوك المسلمين. هو لم يقل شيئا عن تاريخ أحدث من القرن I-19-20، وشخصيات عامة المسلمين الذين ضحوا بحياتهم من أجل سلامة جورجيا، "- يقول السيد Nakaidze. 
 
 
وقال السيد و، تغيرت المواقف، يجب أن التأريخ الجورجي لا gatskhrilos وشكل عقيم لا يقدم تاريخ المراهق، وليس حقيقة الصورة النمطية echvsheukhrel. "(كتاب مدرسي التاريخ، إد)، والموقف إهانة وإساءة تجاه الإسلام والمسلمين. هذه الأشكال تعابير الطفولة الاسلام والشعب المسلم من المواقف النمطية والعلاقات. لسوء الحظ، تصبح نهاية الفعل الغاضب والذي لا معنى له، والذي لوحظ خلال السنوات القليلة الماضية، والمسلمين عموما لإحداث فرق في جورجيا "، - يقول السيد Nakaidze. 
مما يجعل وسيلة فارق واحد TSU العلوم السياسية الدراسات العليا، يرى السيد Lordkipanadze "تعليم السلام" (تعليم السلام) برامج. 
 
وتعمل هذه البرامج بنجاح في العديد من البلدان الأوروبية. الهدف الرئيسي منها هو الجزء العلني من القضايا المشتركة بين المجموعات المختلفة، مع التركيز على القيم. فضلا عن "مجموعات من التعاون أدى إلى عرض النتائج التاريخية للصراع على الموقد الخلفي وتحريكه. من خلال هذه البرامج، وتحاول الدولة تشجيع تنوع جوانبه الإيجابية في تحليل ... وبهذه الطريقة، فرصة لمعايير التعليم من أجل السلام في واقع التنفيذ. المعايير في كثير من البلدان، فإن الشرط المسبق الرئيسي للتنوع الاجتماعي والتعايش السلمي، "- يقول السيد Lortqifanidze. 
 
 
تنوع المجتمع والتعايش السلمي على أساس معيار يشير إلى السيد Nakaidze. 
 
 
"لذا أعتقد، بسبب بعض لحظات تاريخية مختلفة بقيمة الحاجة، والناس من المعلومات الموجودة في الكتب المدرسية بشكل عام التغطية الإيجابية لدين معين، والتي هي أقلية في جورجيا. وهو واحد من الشروط المسبقة من أجل حل المشاكل في جورجيا الحديثة. وبطبيعة الحال، فإنه من الضروري أيضا أن النشاط المدني. 
 
 
المجتمع المدني وإدراك لحقيقة أن جورجيا يجب أن أفرغت من أي أيديولوجية دينية. وينبغي إيلاء الخطوات السابقة للمواطن باعتباره ممثل الفردي أو أذن من هذا البلد. وإلا فإننا قد بقيت في حضن العصور الوسطى "، - قال رئيس الاتحاد الجورجي من المسلمين. 
 
 
 
She Kukhalashvili

  • 29/01/2015
  • 2565

კომენტარები

განაახლეთ


სტატიები

خطبة

შუადღის ეზნამდე დარჩენილი დრო:

  • 00
  • :
  • 00
  • :
  • 00

ლოცვის დროს ბათუმში
ლოცვის დროს ბათუმში 22.11.2017
ცისკარი მზე ლანჩი დღის მეორე ნახევარში საღამო ღამ.ლოცვა
ორშაბათი 06:26 08:03 13:06 15:34 17:57 19:23
სამშაბათი 06:27 08:04 13:06 15:33 17:56 19:23
ოთხშაბათს 06:28 08:05 13:06 15:33 17:55 19:22
ხუთშაბათი 06:29 08:06 13:07 15:32 17:55 19:22
პარასკევი 06:30 08:08 13:07 15:32 17:54 19:21
შაბათის 06:31 08:09 13:07 15:32 17:54 19:21
კვირა 06:32 08:10 13:08 15:31 17:53 19:21